اســتـــراحــة الـمحــارب

استراحة عقلية و فكرية لمحارب.. فى دنيا الله .. يبحث عن الحكمة ..

من أنا

صورتي
رحالة فى دنيا الله .. من أرض الى أرض .. اسمع و انصت ... و اعقل ..لعلى اعتبر أبحث عن الحكمة .. فأين أجدها؟

زوار الاستراحة

المتابعون

ابحث فى الاستراحة

بحث مخصص

الخلاصة.. طبعا اللى قرأ الموضوع . يظن للوهلة الاولى أن التمثيل كده بقى حلال .. لكن الواقع .. انه علشان تطلع الممنوعات من التمثيل .. زى الخلوة .. ومنع تشبيه الفسوق و الكفر ... و بالرغم من نقلى عن صاحب الموضوع الاصلى فى منتدى عمرو خالد .. الا انه يبقى هذا الموضوع فيه حيرة شديدة ..
بالنسبة لى .. انا استفتى قلبى و ان افتانى الناس ..
بالرغم من اننى متابع للتلفزيون .. وان كان مشاهتى اكثر لقنوات الاخبار و البرامج الحوارية .. والكارتون (اجبارى) مازلت مقتنع ان التمثيل مهنة لا يجب ان تكون هى المهنة الاولى ..
على الاقل .. لا هى ولا الغناء .. او الفن ..
و يكفى ان ترى ان هذا الوسط الفاسد ... بنسبة 99% بدون مبالغة ..
.. موضوع التوبة و العودة من الحجاب ... فكرة اكثر فشلا ...
اسئلة بسيطة .. هل تجوز الزيجات و العقد فى التمثيل .. اذا توافرت الشروط .. ايجاب و قبول و شهود (70 ولا 80 مليون بنى أدم ) على الهواء؟؟؟
هل يجوز ان واحد يطلع و يروح يمتهن التمثيل و اذا اختصمته .. ينوى التمثيل ,, ويحلف يمين مثلا انه ماخدش منك حاجة لو لك عنده حق؟؟ ماهو بيمثل ... و نيته التمثيل..
مازلت عند رأيى ان التمثيل نوع من الكذب .. و يروى عمن كانوا يدققون فى أخذ الحديث انهم ردوا رواية رجل كان يمثل على فرسه .. لكى تأتى اليه (عفوا يكذب عليها ) و قالوا من يكذب على فرسه .. لا يستبعد أن يكذب على رسول الله؟؟
و مازلت القضية مفتوحة .. مشاركاتكم مفتوحة هنا ...

4 تعليقات

  1. عمر  

    حضرتك بتقول التمثيل والغناء والفن بشكل عام.. هل معني ذلك ان وجهة نظرك تشمل الموسيقي بأنواعها؟ ماذا عن الأغاني الوطنية لسيد درويش مثلا؟ أو بيتهوفن؟ ماذا عن الأدب؟ توفيق الحكيم ويوسف إدريس أليس هذا فنا؟

    ألا تتفق معي ان بعض أنواع الفنون ترتقي بالنفس؟ هل ممارسة تلك الفنون أيضا من وجهة نظرك مهنة لا ترقي إلي مستوي غيرها من المهن؟

  2. 4thH  

    ياريت ماتمسحش التعليق ده
    ..
    احب بس اسجل حزني الشديد من ان موضوعا كهذا هو محل نقاش واسع و اهتمام شديد وسط شريحه كبيره من مجتمعنا .. كلما قرأت او سمعت نقاشا او تحليلا او مقالا عن هكذا قضايا عفا عليها الزمن و صار مجرد الحديث عن السماح بها من عدمه اضحوكة لكل العالم و وصمة عار في التاريخ
    ..
    كنت اتمنى ان يكون هذا المقال في الحقيقه عن موضوع زراعة الاعضاء .. الخلايا الجذعيه .. حقوق الانسان .. المشاكل الجنسيه و مشاكل الزواج و الفساد و الفقر و حلول دينيه معاصره لحلها
    ..
    اما ضياع العلم و الوقت في هذكا ترهات فهو شيء لا يسبب لي حقا سوى الحزن و المراره
    ..
    ارجو ان لا تاخذ التعليق بشكل شخصي ..بالعكس عرضك موضوع و جيد .. على الرغم من انك لم تدرج اراء تتعدى فقهاء الوهابيين المشاهير .. و ماذا عن اراء حللت التمثيل جملة و تفصيلا و بلا ضوابط ؟؟ الا يلزم ادراجها حرصا على الموضوعيه ؟؟
    ..

  3. ma 3lina  

    .. حقول رأيي لو تسمح لي يا دكتور ..
    إلى عمر .. الحاجة مش لازم تكون مضرة عشان تبقى غلط وممنوعة .. الخمر لها منافع ومع ذلك ربنا حرمها .. وكذلك الربا .. ولحم الخنزير .. برغم من أن البعض يحلو له استخراج اسباب للتحريم إلا أن الحقيقة أن الله يحرم لاختبار طاعة العباد ولا يذكر في الغالب سبب التحريم .. ومجرد مساهمة بعض الفنون في رقي النفس لو سلمنا بذلك ليس حجة على الله سبحانه وتعالى حتى يمتنع عليه تحريمها ..
    وإلى جار القمر
    الغريب في تعليق حضرتك أنك ترفض نقاشاً في مسألة ووحدت فيها الرأي على ما ترى واعتبرت ذلك ترهات وفي ذلك تجني على الآخر
    وأعجب أنك استخدمت مصطلح الوهابيين المستخدم للإرهاب الفكري العلماني ضد كل ما هو إسلامي فكل معارض يصبح وهابي متشدد على الرغم من أن من الفتاوي فتوى للشيخ عطية صقر فهل أصبح هو الأخر وهابياً .. .. وما ذكرت من القضايا لابد أن تناقش وتذكر لكن دون إهمال قضية مثل قضية التمثيل والتي يتربى عليها أجيال وينشأ على قوانين التي نطلبها للتمثيل أمة كاملة

    إلى الدكتور المحارب
    أظن أن البعض يستطيع أن يتقبل أن كل شيء يمكن أن يتغير .. لكن قناعاته لا يمكن أن تتغير .. فمن مس الديمقراطية أو تحديد النسل أو خروج المرأة للعمل أصبح عندهم متعصباً وهابياً ومن رفض أشكال الفنون الخادعة أصبح تافها يهمش القضايا الهامة ويضيع وقته في الترهات. وما نحتاجه حقا مناقشة قضايا الرضا بالنصوص الشرعية حتى لو كانت خلاف ما تربينا ونشأنا عليه

  4. رفقة عمر  

    انا معاك ان معظم الفن دلوقتى وخصوصا التمثيل والاغانى فيها حاجات حرام بس علشان تغير هذا الفكر عند الناس وبقاله دلوقتى فوق المائه عام صعب شويه لان الناس ليس لديها هدف تحيا من اجله فبتلهى نفسها بمشاهدة هذا الفن لتخرج من همومها وتضيع وقت فراغها مع انهم بيلعننوا الفنانين والفنانات لدرجهه ان عمر الشريف قال ان الفلوس اللى بكسبها من الفن حرام لانى مش بعمل حاجه علشان كسب كل الفلوس دى علشان كدة باصرفها كلها ببذخ للناس اللى يستحقوها اكتر منى واظن دة شاهدة من اهل الفن نفسهم

إرسال تعليق